نشأ في حي العرب حيث صفت الطبيعة وكان والده صاحب صنعة فتلقى عنده صناعته سمكرياً وكان الوالد قد سلك طريق الصوفية الطريقة الاحمدية وكانت الطرق الصوفية حماية للنفوس في بلد لم ينتشر فيه التعليم ، فهي المربي والمعلم وقد تربى الكثيرون في رحابها وقد نشأ عبيد على هذه التربية والقيم في بيته فعرف الخير والشر وتربى على المثل وعرف الفواصل وما هو متاح وما هو مسموح وما هو محرم وما هو محظور وتعرف على صديقه ورفيق حياته سيد عبدالعزيز وتوثقت العلاقة بينها وعرفا في الآخر سر العلاقة وكلاهما شاعر .
وفي حي العرب في تلك الفترة شباب يعشقون الأدب ويعكفون على القراءة وتلقي الدروس فكانت المودة والالفة بين الناس واختفى الفساد ولم يرى الناس غير الجمال والأدب والأمل ، ترك عبيد عبدالرحمن حرفته وعمل خياطاً وتحول للتنجيد ثم عمل في الحكومة .
في تلك الفترة صمم عبيد عبدالرحمن أن يكمل حياته فاختار زوجة كانت هي وحي إلهامه وكانت هي القدر الذي وهبه الفن والشعر جعلها قصيدة محكمة ..
الجبين هو المصباح ..
والصافي أن لاح ..
فلا حاجة للمصباح ..
أصبحت حياته محكمة يرسمها الحب ويرعاها الحنان يحيطها الأحباب والأصدقاء يلتقي بسيد عبدالعزيز وخالد آدم ومن المادحين للرسول الكريم وكان يستمع لتلحين الشعر وأداء المدائح فانصرف فترة مع سيد عبدالعزيز لكتابة المدائح وفي هذه الفترة ظهر زنقار وشاعت موسيقى التم تم وكان المادحون يرتلون المدائح على ألحانها وكان جيل الغناء القديم يغني على لحن المدائح واستعاد بعد ذلك دولته وقد أتاح السيد عبدالرحمن لشعراء الغناء الاستماع إليهم في مجالسه ، فشاعت الموسيقى في السودان وتهافت المغنون على شعر عبيد ولكنه كان ذو كبرياء وأنفة والشعر عنده له حرمة ودونه حجاب فلم يحظ الكثيرون بشعره كي يتغنوا به .
نشبت خلافات بين الشعراء والفنانين وكانت الساحة خاوية ووقف عبيد مع صديقه سيد عبدالعزيز وبعد انتهاء الخلافات ترك شعر المديح وكان قد انشد شعره الكثيرون .
وفي حي العرب في تلك الفترة شباب يعشقون الأدب ويعكفون على القراءة وتلقي الدروس فكانت المودة والالفة بين الناس واختفى الفساد ولم يرى الناس غير الجمال والأدب والأمل ، ترك عبيد عبدالرحمن حرفته وعمل خياطاً وتحول للتنجيد ثم عمل في الحكومة .
في تلك الفترة صمم عبيد عبدالرحمن أن يكمل حياته فاختار زوجة كانت هي وحي إلهامه وكانت هي القدر الذي وهبه الفن والشعر جعلها قصيدة محكمة ..
الجبين هو المصباح ..
والصافي أن لاح ..
فلا حاجة للمصباح ..
أصبحت حياته محكمة يرسمها الحب ويرعاها الحنان يحيطها الأحباب والأصدقاء يلتقي بسيد عبدالعزيز وخالد آدم ومن المادحين للرسول الكريم وكان يستمع لتلحين الشعر وأداء المدائح فانصرف فترة مع سيد عبدالعزيز لكتابة المدائح وفي هذه الفترة ظهر زنقار وشاعت موسيقى التم تم وكان المادحون يرتلون المدائح على ألحانها وكان جيل الغناء القديم يغني على لحن المدائح واستعاد بعد ذلك دولته وقد أتاح السيد عبدالرحمن لشعراء الغناء الاستماع إليهم في مجالسه ، فشاعت الموسيقى في السودان وتهافت المغنون على شعر عبيد ولكنه كان ذو كبرياء وأنفة والشعر عنده له حرمة ودونه حجاب فلم يحظ الكثيرون بشعره كي يتغنوا به .
نشبت خلافات بين الشعراء والفنانين وكانت الساحة خاوية ووقف عبيد مع صديقه سيد عبدالعزيز وبعد انتهاء الخلافات ترك شعر المديح وكان قد انشد شعره الكثيرون .
عدل سابقا من قبل قوس قزح في الأحد 18 مايو - 21:04 عدل 1 مرات (السبب : تم تعديل الخط وحذف عناصر bbcode غير الضرورية)
السبت 23 مايو - 19:55 من طرف هالة الشيخ
» انفلونزا الخنازير Swine Flu
السبت 2 مايو - 22:02 من طرف قوس قزح
» الأستاذ علي اسماعيل العتباني يكتب عن الفوضي الخلاقة في السودان
الجمعة 23 مايو - 8:04 من طرف قوس قزح
» سلفاكير: اتفاق على سحب الجيش وقوات الحركة في أبيي
الجمعة 23 مايو - 7:44 من طرف قوس قزح
» المسؤول الامريكى الرفيع السابق : نعم انا مستشار لحكومة حنوب السودان وليس من الآن
الخميس 22 مايو - 13:54 من طرف قوس قزح
» خبر عاجل: القبض على المتمرد الهارب عبدالعزيز نور عشر أحد القادة الميدانيين للعدل والمساواة
الخميس 22 مايو - 13:41 من طرف قوس قزح
» الدنيا حلوة يا ناس ... حنان بلوبلو .. رد على الشريف مبسوط مني
الخميس 22 مايو - 11:01 من طرف رحيق مختوم
» فصيلة دمك تحدد غذاؤك .. بحث طبي (مفيد للريجيم)
الخميس 22 مايو - 10:58 من طرف رحيق مختوم
» الصومال كارثة مطمورة وأجندة خفية .. في إطار الكشف عن زيف الإعلام
الخميس 22 مايو - 9:36 من طرف قوس قزح
» اتحادات وتنظيمات المسرية نيران براكين الغضب في وجه إدوارد لينو
الخميس 22 مايو - 6:08 من طرف قوس قزح